مقابلة العمل الوظيفية


    مقابلة عمل

    الحصول على وظيفة يعني التحدث إلى صاحب العمل الخاص بك ، كانت الخطوة الأولى هي التقدم ، وبعد مراجعة دقيقة من قبل الشركة ، تعتبر المرشح لهذا المنصب الشاغر.

    تلقى صاحب العمل هذه المعلومات من خلال إعلان في الصحيفة وتم إرساله من قبل شخص من الشركة أو بواسطة مدير توظيف أو شخص قدم طلبًا من خلال موقع الشركة على الويب.

    أول مرة ينظر إليها أصحاب العمل دائمًا هي سيرتهم الذاتية ، لأنه بالنسبة للعديد من المتقدمين ، يستغرق هذا عادةً حوالي 30 ثانية ، وبالتالي ، يجب عليك التأكد من أن السيرة الذاتية مكتوبة جيدًا وصحيحة نحوية بكلمات محدودة.

    خلال المقابلة ، يريد معظم أصحاب العمل معرفة المزيد عن الشخص لأن السيرة الذاتية لا تقدم سوى معلومات معينة ، مثل الاسم والعمر والعنوان ورقم الاتصال ورقم الضمان الاجتماعي والتوظيف الحالي والسابق للشخص.

    من المحتمل أن يسأل صاحب العمل عن تجاربه ودروسه وإنجازاته ، وسوف يتعلم كيفية العمل من أجل شخص آخر. إنها تتضمن أساسًا كيفية تعامل الشخص مع الموقف في الشركة والتحديات في العمل والعلاقات مع شركائهم.

    هناك مشكلة أخرى هي العلاقة بين مقدم الطلب وأفراد الأسرة ، وهذا ما يفسر كيف يتفاعل الشخص مع أحبائهم والأشخاص الذين عرفوه لفترة طويلة.

    يتساءل صاحب العمل عادة عن سبب تقدم شخص ما في الشركة وحيث يريد أن يكون في غضون 5 إلى 10 سنوات ، وستنشأ أسئلة طويلة الأجل مثل هذا إذا كان هناك التزام بالوظيفة الحالية وما إذا كان يمكن للشركة تقديم شيء مفيد لكل من مقدم الطلب وصاحب العمل.

    تتبع الشركات ميزانية معينة عند تعيين موظفين مؤهلين ، ولهذا السبب يسأل القائم بإجراء المقابلة المبلغ الذي يريده الشخص للحصول على وظيفة ، وإذا كان الطلب مرتفعًا للغاية ، يسأل صاحب العمل عادة ما إذا كان الراتب مفتوحًا للمفاوضات.

    بعد أن يطرح صاحب العمل أسئلة ، يكون للطالب عادة مجال لطرح الأسئلة في المقابل. هذا هو أفضل وقت للتعرف على شركة حيث يمكنك العمل وتلبية شركة محتملة.

    إذا لم تكن هناك أسئلة أخرى ، فسوف يقاطع القائم بإجراء المقابلة الاجتماع ويدعو مقدم الطلب مرة أخرى إذا قبل الشخص المقابلة الأولية في بداية المرحلة التالية من عملية تقديم الطلب.
    شارك المقال
    7wii
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع 7wii 4 Jobs .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    ads