الاحتيال في الوظائف

    قد يكون العثور على وظيفة أمرًا صعبًا للغاية ، ولكن عندما تكتشف أخيرًا "وظيفة قديمة" ، فكر أنه إذا كانت الوظيفة تبدو جيدة جدًا ، فمن المحتمل أن تكون كذلك.

    تخيل وظيفة "مصمم - مطور / تطبيقات / تكنولوجيا المعلومات" براتب معفاة من الضرائب بقيمة 120،000 دولار لمدة 6 أشهر من العمل ، وهي مزايا تشمل العمل الإضافي المدفوع بمبلغ 300 دولار في الساعة ، والإقامة المدفوعة من الدرجة الأولى ، وبدل السفر / الترفيه بسعر ثابت 3،000.00 دولار لكل رحلة عابرة للقارات ، ورعاية طبية شاملة مجانية ، وإجازات مدفوعة الأجر مدتها أسبوعان ، وكمبيوتر محمول مجاني ، وخدمة نقل / مركبة مجانية.

    واو ، أين يمكنني الاشتراك؟

    هذه مجرد واحدة من العديد من المنشورات الحديثة على موقع Monster.com: تتوفر أيضًا وظائف أخرى بنفس الراتب والمزايا ، بما في ذلك:

    * مدير المشروع - المشروع / البنية التحتية / تكنولوجيا المعلومات

    محلل - نظم / دعم / تكنولوجيا المعلومات

    * مستشار فني - تكنولوجيا المعلومات / الأمن / تكنولوجيا المعلومات

    * محلل - مدير البيانات / تكنولوجيا المعلومات /

    في بعض الأحيان يكون من السهل اكتشاف الاحتيال ، وفي بعض الأحيان يكون الأمر أكثر صعوبة. غالبًا ما تُسرق أسماء الوظائف وأوصافها من مواقع التوظيف الشرعية الأخرى.

    قد تتمكن من إدخال مقتطف من وصف الوظيفة في علامات اقتباس مزدوجة والعثور على المصدر الأصلي من خلال محرك البحث المفضل لديك.

    على سبيل المثال ، تضمن الموضع الذي ذكرته سابقًا النص "(C ++ ، Java ، HTML ، PHP ، Visual Basic)" في وصف الوظيفة.

    فيما يلي مثال لبعض المصطلحات المنشورة مؤخرًا على موقع monster.com:

    أنت مسؤول عن فرض رسوم تبلغ حوالي 950.00 دولارًا أمريكيًا لشراء مستندات تصريح العمل والإقامة التي تغطي:


    1 ، المصاريف الإدارية:

    2 ، البريد الدبلوماسي:

    3 ، معدلات تصريح العمل:

    4 ، رسوم تصريح سكني:

    5 ، نسخ مطبوعة من الشروط:

    يعدون بدفع رسوم السفر والنفقات لحضور المقابلة ، ولكن فقط بعد أن وصلت إلى العمل واكتشفوا أنها لم تكن موجودة!

    بالإضافة إلى الأموال التي يتم إرسالها مقدمًا إلى المحتالين ، يمكنك الحصول على نفقات السفر والفنادق وآلاف الدولارات من النفقات الأخرى.

    بعض القرائن الواضحة التي يجب أن ترسل إشارات تحذير باللون الأحمر الساطع:

    * العمل في نيجيريا ، أو نشره بالنيابة عن شركة نيجيرية. ترتبط الوظائف غالبًا بتكنولوجيا المعلومات في الشركات التي تعمل في مجالات النفط أو البنوك أو التعدين.

    * جهة الاتصال تستخدم @ hotmail.com أو بعض خدمات البريد الإلكتروني المجانية الأخرى. العروض المشروعة تأتي عادة من شركات شرعية لها عناوين بريد إلكتروني حقيقية.

    * رقم الهاتف المزيف لا يحاول الاتصال. في معظم الأحيان ، إذا كان الرقم يعمل ، فإنه يؤدي إلى هاتف محمول في نيجيريا أو بلد مشابه. تحقق من رمز البلد قبل الاتصال ومعرفة ما إذا كان يطابق عنوان الشركة (إذا كانت توفره).

    * كن حذرا مع طلبات للحصول على معلومات شخصية مفصلة ، مثل نسخة من جواز السفر الخاص بك ، وشهادة الميلاد ، وبطاقة SSN ، الخ يتم استخدام هذه الخدعة لجعل التطبيق أكثر "واقعية" ، لكن إذا لم يتمكنوا من التقاط "رسوم الطلب" ، فيمكنهم بيع أو استخدام هويتهم بدلاً من ذلك.

    ابحث في Google عن "خدمات البريد السريع الدبلوماسية (DHL)" وستظهر العشرات من القوائم مرة أخرى تحلل الاحتيال أو تكتشفه.
    شارك المقال
    7wii
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع 7wii 4 Jobs .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    ads